“أبوظبي الدولي للصيد والفروسية”يطلق باقة من المسابقات

ابو ظبي | المرصد | تنمية

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية إطلاق باقة من المسابقات التراثية والفنية والثقافية، لتعزيز جهود الحفاظ على التراث والتقاليد الأصيلة وصون البيئة والصيد المُستدام.

وتمّ رصد جوائز مادية ومعنوية قيّمة للفائزين الذين سيتم الإعلان عنهم خلال أيام المعرض، فيما سيتم الكشف قريباً عن شروط ومعايير المشاركة في كل مسابقة عبر المنصّات الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بكل من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، ونادي صقاري الإمارات، حيث يبدأ الترشّح للمشاركة في المسابقات من أوّل مايو الجاري حتى 31 أغسطس القادم.

وتُقام الدورة الثامنة عشرة من المعرض، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر القادمين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بتنظيم من نادي صقاري الإمارات.

يأتي تنظيم مسابقة “أفضل بحث في الصيد والفروسية عند العرب” بهدف تشجيع الباحثين والمختصين في مجال التراث، ونشر رسالة المعرض بعيدة المدى في المساهمة بالحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، واستدامة الصيد، والترويج لأبوظبي كوجهة ثقافية عريقة، وتحفيز نشاطات الباحثين وإبداعاتهم في مجالات توثيق وتأريخ التراث العريق للمنطقة، وبشكل خاص في مجال الصقارة الذي يُعتبر أحد أهم ركائز تراث دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

والمُشاركة مفتوحة لكافة الجنسيات من شريحة الشباب “ما بين 20 – 28 سنة”، ضمن فرعي بحوث اللغة العربية واللغة الإنجليزية، حيث تُمنح جائزة لكلّ منهما.

ومن شروط تقديم البحث أن يتناول أحد جوانب الصيد والفروسية عند العرب، وأن يكون حديثاً ولم يسبق نشره في أي من وسائل الإعلام، وألا يكون قد فاز بأي جائزة عربية أو دولية.