مركز “شراع” يسلط الضوء لنمو ريادة الأعمال في الشارقة

الشارقة | المرصد | تنمية

أكدت نجلاء المدفع المديرة التنفيذية لمركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”.. أن الجهود التي يبذلها المركز من أجل توفير بيئة متكاملة وداعمة لمؤسسي الشركات وبمواصفات عالمية مكنت 114 شركة ناشئة تندرج تحت مظلته من توفير نحو 1300 فرصة عمل وتحقيق عائدات وصلت قيمتها إلى 477 مليون درهم “130 مليون دولار” وجذب استثمارات بقيمة 320 مليون درهم “87 مليون دولار” وذلك على مدى الأعوام الخمسة الأخيرة.

جاء ذلك خلال ندوة متخصصة نظمها مركز “شراع” تحت شعار “إشادة إلى صناع التغيير” في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع مجموعة “ألف” بحضور كل من الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي وسعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” وسعادة حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومحمد المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر “استثمر في الشارقة” وعيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة “ألف” وعدد من مؤسسي الشركات الناشئة في الشارقة والإمارات.

وتناولت الندوة أداء منظومة الشركات الناشئة في الشارقة في فترة ما بعد “كورونا” ومدى فاعلية الإجراءات المعززة لمرونة تلك الشركات وقدرتها على مواجهة التحديات ودورها في زيادة جاذبية الإمارة كمركز حيوي رائد للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.