8.8 C
Riyadh
Saturday, 29 January 2022












الرئيسيةalmarsadأمير الجوف: إنشاء مستشفى النساء والولادة في القريات قيد الدراسة

الأكثر قراءة

أمير الجوف: إنشاء مستشفى النساء والولادة في القريات قيد الدراسة

السعودية | المرصد | متابعات

تفقد أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمس (الإثنين)، مستشفى القريات العام للوقوف على سير العمل والاطلاع على المشاريع الجديدة.

وقال خلال الجولة: إن إنشاء مستشفى النساء والولادة بالقريات قيد الدراسة لدى الجهات المعنية، لافتاً إلى رفع سعة القسم بالمستشفى العام إلى 30 سريرا لسد الاحتياج مبدئياً، معرباً عن شكره لوزير الصحة لمتابعته الشخصية للملف.

وكان الأمير تجول داخل الأقسام مستمعاً لشرح من مدير الشؤون الصحية بالقريات منصور سالم الرشيدي، ووقف على مشروع استحداث قسم طوارئ النساء والولادة بسعة 7 أسرة بكامل التجهيزات الطبية، وزيادة الطاقة الاستيعابية في غرفة الولادة إلى 12 سريرا، وتوسعة قسم التنويم في النساء والولادة بسعة 30 سريرا. واستمع أمير الجوف خلال الجولة لشرح عن مشروع تطوير البنية التحتية في المستشفى ومشروع تطوير وتوسعة العناية المركزة واستحداث مختبر لطوارئ المستشفى العام لخدمة المراجعين، وتجهيز قسم الطوارئ بجهاز أشعة الرنين المغناطيسي من نوع Ingenia omega HP 1.5T الذي يعد الأسرع في العالم ويزيد من وضوح الصورة بنسبة ٤٠٪ يساعد الطاقم الطبي بالتشخيص بطريقة دقيقة في أقصر وقت.