“إعمار مصر” توقع بروتوكول خطط التنمية المستدامة في سيدي عبد الرحمن

إعمار مصر توقع بروتوكول تعاون لتنفيذ خطط تنمية مستدامة في قرية سيدي عبد الرحمن

إعمار مصر توقع بروتوكول تعاون لتنفيذ خطط تنمية مستدامة في قرية سيدي عبد الرحمن

القاهرة: المرصد، متابعات

وقع صندوق تحيا مصر وشركة ’إعمار مصر‘ بروتوكول تعاون لتنفيذ مخطط للتنمية المستدامة في قرية سيدي عبد الرحمن بمحافظة مطروح بحضور اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر ومعالي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب ومحمد على العبار مؤسس شركة إعمار العقارية ممثلا لـ ’إعمار مصر” يهدف البروتوكول إلى تعزيز جودة الحياة في النواحي العمرانية والاجتماعية والاقتصادية والخدمية لسكان القرية. و تبلغ مساهمة إعمار مصر 20 مليون جنيه لدعم المرحلة الأولى من مشروعات البنى التحتية والخدمية المقدمة لقاطني قرية سيدي عبد الرحمن. والتي يبلغ عدد سكانها 4479 نسمة.

وقال محمد العبار إن المشاريع العقارية لا تكون ذات قيمة حقيقية بدون أن تراعي في المقام الأول حياة الناس ومتطلباتهم وتطلعاتهم في الحصول على حياة أفضل إلى جانب ما يحتاجونه من مرافق وخدمات أساسية لا سيما المرافق الصحية والتعليمية.

من جانبه قال تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن الصندوق بلغ بهذا التعاون مع شركة إعمار مصر مستويات جديدة في جهوده الهادفة لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر حاجة للرعاية والاهتمام في مصر .

ويعد هذا البروتوكول أول شراكة بين شركة إعمار مصر وصندوق تحيا مصر لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية ويأتي استنادا إلى دراسات معمقة أجرتها محافظة مطروح ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية لتحديد الاحتياجات المطلوبة في قرية سيدي عبد الرحمن .